الخميس، 26 ديسمبر 2013

واشنطن تؤكد دعمها لحكومة الميلشيات الشيعية في قتل المتظاهرين والمعتصمين في المناطق السنية في العراق المحتل



 تسعى الولايات المتحدة الامريكية لاظهار  موقفها ضد الحراك الشعبي في المحافظات السنية العربية العراقية عن طريق تزويد حكومة الميلشيات الشيعية التي قامت بتنصيبها بالسلاح وطائرات الاستطلاع.
وقدم دبلوماسي امريكي حججه للتغطية على اسباب الدعم الحقيقي وقال ان الولايات المتحدة سلمت العراق صواريخ وتستعد لتزويده بطائرات استطلاع من دون طيار لمساعدة بغداد في احتواء تصاعد اعمال العنف الدامية التي يرتكبها متمردون مرتبطون بالقاعدة، مؤكدا بذلك معلومات اوردتها صحيفة ‘نيويورك تايمز′.
وقبل ما يقرب من شهرين قيل ان مالكي حصل على دعم امريكي لانسجام خطه الطائفي مع المخطط الامريكي انظر هنا
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار في الادارة الامريكية ان 75 صاروخا هلفاير سلمت الاسبوع الماضي.
واكد مسؤول في الخارجية لفرانس برس ان عددا غير محدد من صواريخ هلفاير سلمت ‘مؤخرا’ لبغداد في اطار ‘الدعم الامريكي للعراق في محاربة الارهاب بفضل اتفاق- اطار استراتيجي’ بين البلدين.
ويأتي هذا الدعم بعد ان اعلن رئيس حكومة الميلشيات الشيعية نوري مالكي انه سيفض الاعتصام السلمي لمناطق السنة ومنها الانبار بالقوة.
وقالت الصحيفة ان الاهداف المحددة هي ‘معسكرات المتمردين’ في صحراء الانبار بغرب البلاد وخصوصا اولئك المنتمين الى الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) المرتبطة بالقاعدة.
وقال قائد في الحراك الشعبي العرالقي ان الاهداف الموجهة له هذه الاسلحة هم المدنيين الذين يعتصمون منذ سنة في ساحات المدن المختلفة مطالبين بالاصلاح.
ومثل الاحتجاج الشعبي العراقي في المنطاق العربية العراقية السنية تحديا لمناطق الشيعة التي خضعت بالكامل للمرجع الشيعي علي سيستاني الذي طالب بالبقاء على عدم معارضة الحكومة الشيعية والذي سبق ان تلقى امولا امريكية للافتاء بعدم مقاومة الاحتلال الامريكي.
ويمثل الدعم الامريكي لحكومة الميلشيات الشيعية رسالة واضحة لتأكيد مساعي امريكا في اضافة تهديدات جديدة ضد المقاومة السورية وضد دول الخليج العربي التي تورطت سابقا في دعم حكومة الميلشيات الشيعية رغم خضوعها لايران.
وكانت الخارجية الامريكية دانت الاحد ‘الهجمات الاخيرة لداعش’ ووعدت بغداد بدعم امريكي لكنها لم تدن اطلاقا مقتل اكثر من 200 عراقي على يد حكومة الميلشيات الشيعية.
واضاف المصدر نفسه ان 10 طائرات استطلاع من طراز ‘سكان ايغل’ سيتم تسليمها ‘قبل نهاية اذار/مارس′ وستكون مهمتها تحديد مواقع هذه المعسكرات.
واكد الدبلوماسي الامريكي تسليم هذه الطائرات ‘قريبا’ من دون تحديد موعد.
وتابعت ‘نيويورك تايمز′ ان ‘اجهزة الاستخبارات ومكافحة الارهاب الامريكية تؤكد انها رصدت مواقع شبكة القاعدة في العراق وتتقاسم هذه المعلومات مع العراقيين’.
ويقول خبراء ان رسالة التحالف الامريكي مع  ايران ونظام بشار اسد عن طريق الحكم الشيعي في العراق ستكون واضحة لدول الخيج العربي التي شاركت في تدمير وغزو العراق بالتعاون مع قوات الاحتلال الامريك وايران وسوريا والاردن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق